The إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Diaries

Wiki Article



الإجابة المثلى على اسئلة الانترفيو تلك: ” انا متأكد من أنك تملك الكثير من الأفكار الرائعة وسأقدر لك إذا تمكنت من شرح أسباب رفض أفكاري لأستمر في التعلم منك”.

اقرأ أيضاً: خطوة بخطوة.. كيف تقوم بكتابة السيرة الذاتية بشكل رائع

هناك العديد من الأسباب المقبولة لترك الوظيفة، قم بإعداد إجابة مدروسة من شأنها أن تمنح الشخص الذي يجري المقابلة الثقة بأنك تطمح لهذه الوظيفة.

هذه واحدة من اسئلة المواقف في مقابلة العمل المعروفة. قُل ” سأتحدث مع مديري وأطلب منه مساعدتي في ترتيب أولويات المهام المطلوبة.

قد تشعر بالحرج عند يتم سؤالك عن نقاط ضعفك في اسئلة المقابلة الشخصية في بيئة يُتوقع فيها التركيز على إنجازاتك. ومع ذلك، عند الإجابة بشكل صحيح، فإن مشاركة نقاط ضعفك تظهر أنك مدرك لذاتك ولديك اهتمام بمواصلة النمو والتعلم  وهي سمات جذابة للعديد من أصحاب العمل. ضع في اعتبارك استخدام هذه الصيغة لردك:

حاول التركز على أمور إيجابية في وظيفتك تتمنى وجودها في الوظيفة القادمة والشركة الجديدة مثل وجود مدير يدعمك أو زملاء يحبون العمل وسط فريق.

قد تبدو هذه واحد من اسئلة الانترفيو المُخادعة قليلًا. وللإجابة عليها، كُن صادقاَ. قُل ” الشركة المثالية بالنسبة لي هي شركة تقدر العاملين بها وتسمح لهم بإظهار إبداعهم والإسهام في بنائها.

” لا تتوقف هنا. بل أعرض أفكارك الرائعة للقسم الذي تود العمل به. هنا تظهر أهمية التركيز على تحويل سؤال سلبي الى إجابة إيجابية.

مثال للإجابة: “أرغب في مواصلة تطوير خبرتي التسويقية خلال السنوات العديدة القادمة. أحد الأسباب التي جعلتني مهتمًا بالعمل في شركة ناشئة سريعة النمو هو أنه سيكون لدي القدرة على التعاون مع مجموعة متنوعة من الأقسام.

مثال للإجابة: “أعتقد أنني مناسب تمامًا لهذه الوظيفة لأنني أركز بشدة على تعرّف على المزيد المواعيد النهائية وأزدهر في بيئة عمل سريعة الخطى.

 الاجابة التي تبدو صادقة وحقيقية تثير الإعجاب عكس الإجابات التي تبدو محسوبة او عامة ومخطط لها.

إذا كُنت تتساءل ” كيف اجاوب على أسئلة المقابلة الشخصية “أو ” كيف اقدم نفسي في مقابلة العمل ” من خلال الأسئلة، سنسرد لك فيما يلي أكثر اسئلة المقابلة الشخصية واجوبتها شيوعًا والتي من المُتوقع أن تُصادفك خلال الانترفيو القادم.

ابتعد عن المميزات المادية فقد تترك انطباع سيء لدى مختص التوظيف. اذكر العنصر المميز في نظرك ووضح أثره عليك وكيف تتعامل معه وهل له علاقة بكفاءة العمل التي تنفذه ويعد حافز للتحسين أم لا؟

كما ساعدناك على معرفة الطريقة المثلى للتفاوض على راتبك والحصول على كل ما تريد من مقابلة العمل الإولى.

Report this wiki page